U3F1ZWV6ZTUyNDk5NTAxMzUzMTY0X0ZyZWUzMzEyMTIyNTEzMDc3OQ==

تسع أخطاء فادحة عليك تجنبها في العلاقة الزوجية

تسع أخطاء فادحة عليك تجنبها في العلاقة الزوجية ؟

المحرمات التسع في العلاقة الزوجية ؟ 


اسمعوا رساله وكلام اوجهها  لكل امراه تسمعني ولكل رجل ايضا   اريد منكم أن تأخذوا مني هذا الكلام من باب النصيحه والمحبه والموده فموقع نيراتسون هو موقع لكم للأسرة للشاب والمراهق والمراهقه للفتاه للعزباء للمطلقه للمتزوجه للام للاب للجد للجده للشباب هدفنا هي حل بعض المشاكل الموجودة في المجتمع .


كل انسان منا كالقمر له جانب مظلم فتركوا الظلام لاهله وتركوا النور لكم فاهلا وسهلا بكم



تسع أخطاء فادحة عليك تجنبها في العلاقة الزوجية

المحرمات التسع :


كل أسرة يقع فيها خلاف لا يوجد حياة وردية ابدا الا في المسلسلات التركيه لكن في  الحقيقه لدينا حياه  وردية وحياة جهنمية وحياه مزاجيه اليوم انا احبك ، أصل لعنان السماء بالغزل بك والتودد  اليك والتقرب إليك و اراك كأن الله لم يخلق سواك ، واقول في نفسي ليت الله لم يخلق احد من العالمين حتى لا يراه الا انا .

تصور واحيانا يتعكر مزاجنا حتى لا اطيق سماع صوتك ، الانسان كتله من المزاجيه يوم مزاجه ياخذه لعنان السحب وياخذك معه ، ويوم مزاجه في اسفل السافلين و يسحبك معه ،  يجب ان نراعي مساله المزاجيه هذه المزاجيه تولد الخلاف بين الزوج وزوجته ، بينك وبين نفسك ، احيانا تقوم بفعل امر ما ، ثم تقف امام المراه وتقول في ، نفسك كيف سويت انا كذا والله اني ما افهم. مزاجية مع نفسك .


نحن ربما صباحا نضحك وربما مساء نبكي على الذي كنا نضحك عليه ، صباحا نشتري شيئا غاليا ونفتخر به ومساء نندم انا كيف اشتريت هذا الشيء مزاجيه ، احيانا تطبخ ولا تاكل لا تشتهي رغم انك اعدته لانك كنت تشتهيه مزاجيه ، لا احد يقول انا لست مزاجي انت لست مزاجي مع الناس ربما لكن مزاجي  مع ذاتك فلا تنكر .


يوم احب عملي ويوم احاول الهروب منه ، مزاجية مزاجي انا حر حياتي ،  يوم احب امشي بسرعه ويوم احب امشي ببطى مزاجي لماذا المزاجية تحكمنا ويحدث تصادم بين الزوج والزوجه خذ النصائح من الأسطر القادمة والله ثم والله بأن كثير من الناس استفادوا من هذه النصائح فكن واحدا منهم  اتصل بي رجل كبير في السن يقول لي  رغم كبر سني إلا أني  استفدت من هذه النصائح . 


تسع محرمات اذا وقع الخلاف بينك وبين زوجتك بينك وبين من تحب تسع محرمات ضع خط احمر لا تقترب لها  وقت التصادم وقت الخلاف وبعد الخلاف حتى تصلح يا سيدي اذا وقعت التصادم وخصام بينك وبين زوجته وارتفعت الاصوات تجنب محرم الاول .


1- المحرم الاول تجنب الطلاق .


ان تقول او ان تفكر بالطلاق ، لان الطلاق اذا فكرت به وقت الخصام فانت لا تريد صلحا وكذلك الزوجة " والله لااخلعك واخلع ابوك " 

اذا هكذا فانتما لاتريدان صلحا أنتما تكبران الخصام أكثر لهذا انزع المحرم الاول فكره الطلاق انزعها تماما من راسك ، لانه اذا نزعتها من راسك معناها الاستمراريه معناها الصلح معناها وجود بديل للخلاف معناها البحث عن اسباب الخلاف .


ام اذا قفزت للطلاق وفكرة الطلاق فمعناها يا سيدي وياسيدتي انت تفكر بالاستغناء  ومن يفكر بالإستغناء لا يبالي برضى الخصم الذي أمامه ، لأنه يراه " سانتهي منه " فلماذا أراضيه فتجنب تجنب فكره الطلاق وقت الخصام تجنبي ان تذكري مساله الطلاق او ان تضعي الطلاق في راسك فهذا هو المحرم الاول حاول ان تجتنبه في وقت الخصام وما بعد الخلاف 


2- المحرم  الثاني تجنب الضرب بين الزوجين:


اياك ثم إياك في وقت الخلاف والاختلاف أن تضرب ، اياكم أن ترفعوا ايديكم على بعضكم البعض ، لان الضرب معناه انت لا تريد ان تفكر ولا تريد ان تسمع لا تريد علاج ، تريد ان تسكت تريد أن تهين وتريد أن تؤذي جسد ، سواء للزوج او الزوجة والكلام موجه اكثر للزوج لا تمد يدك على زوجتك فتقوم هي كذلك بضربك ،  فالانسان عند الاذية ينتقم هكذا طبع الانسان فانت يجب ان تتجنب المحرم الاول فكره الطلاق والمحرم الثاني الضرب ، فلا تفكر ابدا  بالضرب  هكذا انت تمارس الدكتاتوريه على زوجتك وهي تمارس المهانه عليك ان مدت يدها فتجنبو مسألة الضرب .



3 - المحرم الثالث جنبي الدعاء على شريك الحياه :


وهذا موجه للنساء اكثر اذا النساء اذا اختلفت مع زوجك تجنبي الدعاء الدعاء على شريك الحياه ، وانت كذلك تجنب بالدعاء على زوجتك ، أذكر ان والدتي اخبرتني بان امراه جاره لنا كانت تقول دائما لابنها  رصاص تطلع من راسك ، تقول والدتي و مر الزمان ودخل ابنها  في الجيش العسكري فكان صاحبه يمازحه وضع البندقيه المسدس في راسه وكان يظن ان البندقية فارغة فأطلق الرصاصه حتى خرجت من دماغيه فاصيب بدعوتي امه .


يزعجني ذاك الزوج يخرج من البيت ويقول " الله ياخذك ان شاء الله ارجع البيت واشوفك محروقه " او الزوجه تقول عندما يطلع الزوج " الله ينتقم منه شاحنه يا رب ، شاحن يارب ما ترجع ان شاء الله ، تروحوا ما وماترجع "  وفعلا يروح ما يرجع ، فتجنبوا الدعاء على بعضكم البعض ، أدعو بالهداية اين المشكلة عمر بن الخطاب رضي الله عنه دخل الإسلام  بالدعاء ، كان يريد قتل النبي محمد صل الله عليه وسلم بالسيف ، السيف الذي أراد به  قتل النبي صار يقتل كل  من يعتدي على رسول الله ، ادعو بالخير والهدايه .


تسع أخطاء فادحة عليك تجنبها في العلاقة الزوجية


4 - المحرم الرابع عدم تذكر الماضي :


في وقت الخلاف والاختلاف يا سيدي ، أياك ان تفتح أوراق الماضي ، عندنا مشكله كل مشكله تقع لها سبب ، فاذا وقع الخلاف بينك وبين زوجتك لاتفتح اوراق الماضي انت قبل 780 سنة فعلتي كذا وانت كمان فعلت كذا ،  اوراق الماضي تشعب الخلاف والاختلاف وتزيد الفجوى ، لا تعرفون اين المشكله لهذا كثير من الخلافات الاسريه تشعب ويضيع السبب فإذا وقع الخلاف والاختلاف تجنب فتح الماضي وهذا غلط ، عالج سبب الخلاف لأنك لو دخلت في الماضي فلن ينتهي الخلاف والمشاكل بينكما بسهولة فتجنبها .


5 - المحرم الخامس تجنب ادخال الأطفال في المشاكل الزوجية :


أما المحرم للخامس يا سيدي وسيدتي .وهذه نقطه مهمه ، وهو ادخال العيال في المشاكل لا تدخل عيالك ، إذا الام  اختلفت مع زوجها تجلس في المطبخ وتبكي والبنات حولها وتبكي ابوكي  سوى كذا وكذا ، والبنات الله يسامحك ابوي ليش سوى كذا .


وتجد الاب ياخذ ابنه ويقول امك امك امك كذا وكذا فيزيد الفجوة بين البنات وأبيه ، والولد  مع الام ، لا تدخل الابناء " لا تقولوا والله الحمدلله ما ندخل العيال في المشاكل و صوتكم نسمعه من موزمبيق تريد خلاف أغلق الباب بغرفتك ان شاء الله تمسكون شعر بعض وتكسرون بعض لكن عيالكم أطفالكم لا تدخلوهم في مشاكلكم .


لان دخول الأبناء يؤلد فجوة وكراهية ، انت غدا رح تصلح مع زوجتك ترى كلنا واحنا صغار شفنا خلاف بين الاب والام كلنا ، احنا لسنا مثاليين شفنا الاب والام يتخاصمون أمامنا وكنا نزعل .


وثاني يوم يشرب الشاي مع بعض ويضحكون نحن نبكي ما في مراعات لمشاعرنا ، وانتي امس  تبكين في المطبخ وتقولين ابوكي سووا وسووا والوالد طلع من البيت زعلان وفي الصبح نشوف يشربون شاي ويضحكون على البلكونه هي الحياه حلوه ونحن نرى ونفرح بالصلح احنا نفرح . أبعد ابناءك بعيدا من الخصومات واحذر من أن يورث الحقد والكراهيه والابن عنده ذاكره قويه في هذا الامور والبنت نفس الشيء .


6 -  المحرم السادس عدم ادخال الاهل في المشاكل الزوجية


هذه اهم نقطه اذا وقع الخلاف بينك وبين زوجتك لا توسع الخلاف وتدخل اهلك ، لا تتقوى انت بامك او ابيك ولا هي تتقوى عليك بامها وابيها واخوانها ، كل انسان يستخدم الجنس المخالف للاخر  لكسره لاتدخلو الاهل في مشاكلكم , الاهل يحفظون بس لا يرضون بمعنى ربما يحصل بينك وبين زوجتك مشاكل ثم تذهب الى والدتك وتخبرها وحدث كذا وكذا الام تسمع وتزعل وتاخذ في قلبها .


 ثم تذهب لغرفتك وتراضي زوجتك  انت وزوجتك تضحكون بس الام لا تنسى ، وفي المستقبل ستنظر إلى  زوجتك بنظرات ، نظرات قاتله وكأنها تقول لها اعرف شو سويت مع ابني ، وأنتي ايضا كذلك ، لاتخبري امك بمشاكلك التي يمكن حلها ، انتي وزوجك ستتصالحون لكن الام لن تنسى ، وغدا عندما تذهبين لزيارتي اهلك امك ستنظر الى زوج بنتها بحده كانه قتل والدها فلا تدخلو الاهل في المشاكل لأنهم لايرحمون .


يزعجني تلك المراه الزوجه التي تذهب الى امها وتقول ترى سبك شتمك والزوج يفعل ويقوم بنفس الحاجة ، لماذا تهينون أنفسكم أمام عائلتكم ، ايها الزوج والزوجة اذا حدث خصام بينكم قبل ان يحدث مشكلة كبيرة افترقوا ربما تكون هي سبب المشكلة ربما تكون انت سبب المشكلة يا عزيزي الغالى ارتدي ملابسك واخرج للمشي فليلا وتركها في المنزل لبضع ساعات ليهدئ الوضع حقيقة لا اجد حلا آخر افضل منه .


7 - المحرم السابع عدم تعليق المشكلة على العين والحسد :


عدم تعليق المشكلة على العين والحسد , لماذا اذا حدث خلاف بين الزوجين تاتي تقول الزوجه عين حسدتنا , يا شيخ مسحور , انا أؤمن بالعين والحسد لكن لا يجوز ان نقول عين وحسد في كل شيء .


الشخص الذي يقول عين وحسد هذا لا يريد حل المشكله انه يعلق امور بامور الاخرى العيب فيك لا عين ولا حسد ,علاج العين والحسد والسحر الرقيه الشرعيه قل اعوذ برب الفلق والناس وانتهى , الموضوع وايه الكرسي وتحل المشكلة .


لكن أن تبقى تتعلف , عندك مشكله باخلاقك بسلوكك بكلامك وتقول عين وسحر ولا تبحث عن المشكلة ولا تحاول تحسينها , وتقول عين وحسد وسنبقى هكذا طول حياتنا مشاكل ومضاربات زوجية .


هكذا لن تستطيع ان تستمرفي العلاقة الزوجية لفترة طويلة , دعك من العين والحسد طور نفسك ابحث عن العيوب الموجود فيك حسنها ستجد أن المشاكل تتقلص يوما بعض يوم هذا الكلام موجه للزوج والزوجة .


بعض البنات لايحترمون أزواجهم ولا نصف ذرة ولسانها طويل  تسب وتشتم ، وتقول زوجي لا يحبني  ، لماذا سيحبك اصلا هل هو مجنون حتى المجنون لن يحبك وفي النهاية تقول عين وسحر ! 


حتي الأزواج ماشاء الله قاعد طالع نازل يستنقص من زوجته انتي اسمك غريب انتي قصيرة هذا العطر مو حلو ما تعرفين تطبخين ، وفي النهاية يقول زوجتي لا تحبني عين وحسد ، حقيقة أستغرب جدا من هذه الأسئلة التى تأتيني يوميا . 



8 - تجنب السب والشتم بين الزوجين


اياك ثم اياك ان تشتم اوتسب وقت الخلاف ، وانتي كذلك لا تقولي أنت لست برجل وهو يقول لك انت يا بنت كذا انتي لست بامرأة فالسب والشتم يزيد من الشحناء والبغضاء والتصادم بينكم ، وقت الخلاف تكلموا بالمنطق ، المنطق يتفق عليه الجميع لكن الشتم لا يتفق على احد الا الحمقى ، تجنب الشتم واللعن " الساعه اللى كذا اخذت " ويوم مجنون اخضر يوم اخذتك "  تجنبوا السب والشتم عندك مشكله حلوها وابتعدوا عن السب والشتم 


 9 - التاسع والأخير للنساء عدم الخروج من المنزل عند المشاكل : 


اما هذه النصيحة خاصة بالنساء لا تخرجي من بيتك ، اقول للنساء وقت الخلاف والاختلاف والتصادم بينك وبينه لا تخرجي من بيتك لانك انتي اذا خرجت ساعدت الشيطان ان يصنع فجوه اكبر ، ويجعل بينك وبينه امدا بعيدا ، في خلاف لا تخرج من بيتك هذا منزلك لماذا تخرجين منه .


اتبعوا المحرمات هذه في وقت الخلاف والتصادم بينكم بين الزوج والزوجه والله لو فعلت والله اعظم مشكله ستحل بينكم . 


تسع أخطاء فادحة عليك تجنبها في العلاقة الزوجية


المحرمات التسعة كاملة


  • اولا : لا تفكر بالطلاق 

  • ثانيا : تجنب الضرب 

  • ثالثا : الدعاء على الشريك 

  • رابعا : نبش الماضي 

  • خامس : ادخال الابنائي في الخلافات  

  • سادسا : ادخال الاهل في المشاكل 

  • سابعا : الاستسلام لفكرة الحسد والسحر والعين 

  • ثامنا : السب والشتم  

  • تاسعا : الخروج الزوجة من المنزل


تجنب هذه المحرمات التسع وقت الخلاف يسقط الخلاف تحت اقدامكم 

اما ان فعلتم اي نقطة من النقاط التسع سيزداد الخلاف نارا وسواء .


تعرف على علامات الحب





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة