U3F1ZWV6ZTUyNDk5NTAxMzUzMTY0X0ZyZWUzMzEyMTIyNTEzMDc3OQ==

نصائح ذهبية لحياة زوجية سعيدة

 نصائح ذهبية لحياة زوجية سعيدة ؟ 

لابد انك فكرت يوما من الايام وسألت نفسك 


كيف أعيش حياة زوجية سعيدة ؟

حياة زوجية رومانسية سعيدة وناجحة ؟


وربما تبحث عند فلان وفلانة عن 

أفكار ونصائح لتحسين الحياة الزوجية 


من منا لا يريد أن يعيش حياة زوجية سعيدة لكن عليك ان تعلم ان تلك السعادة لا تأتي إلا بقواعد عليك الالتزام بها لذا حضرنا لك  

إليك تلك القواعد والنصائح التزم وستجد الفرق ؟

نصائح زوجية مهمة للزوجين





1 -  اجعل الشكوى ليست شكوى إجعلها نصيحه


امي تعرضت كذا وكذا مع زوجي ما نصيحتك لي ، هنا ستكون الام بمثابه طبيب لا قاض , بمعنى عندما تأتينا إلى امك وتقولين ," امي زوجي غضب مني لاني تاخرت في طعام الغداء فسبني وسب اهلي وقال كذا وكذا هنا ستصبح الام القاضي ، لكن عندما تاتين وتقولين ، امي زوجي غضب مني ما نصيحتك لي ، هنا ستجدين الام تخرج خبرة عريقه جميله في الحياه الأسرية ، فإذاعلى الزوجة تغير مصطلح من الشكوى الى النصيحه .



2 - على الزوجة أن تعلم لمن تشكو 


بمعنى المنزل لا يخلو من اخ واخت وأب وأم , لكن انت تعلم ان الام كتومة ربما الام لا تحفظ السر لكن اعلم ان اختي كتومة او اخي ، فيجب على ان اعلم لمن يجب  ان أشكو فلا يصلح أن افتح الملف لأي أحد يجب أن اعلم هذا مواصفاته وميزاته ربما في منزلي رجل حكيم نعم افتح له الملف و أقول له ما حدث لأيجاد لي حلا مناسب  .


لا أختار صاحب الطيش ولا اختار اخي الذي تربى على  الصرعات والقتال ويتربى على من اقوى ، لأنه سينظرإلى ان هذا صراع ولا مجال إلا أن انتصر فإذا كان اخي حكيما عاقل متزنا هذا الذي اختاره لفتح الملف عنده ولا اختار اختي تلك التي تفتح مجلسها للقيل والقال او اختار امي التى تحوي الجميع ، الاحتواء أصعب عملية موجوده في الحياه الاجتماعيه ، فأنتي لاتفتحي هذا الملف لكل أحد لكن انظري لمن يستحق أن ابث له حزني ومن هذا الذي يحتويني .



3 - لا تخبري الزوج انك قمت بالشكوى عليه 


لا تخبري الزوج انك قمت بالشكوى عليه ،  ولا تخبريه برأى اهلك عنه حذاري إلا إذا كان  مدحا ،  فإياك أن تخبري زوجك رائ اهلك السلبي تجاهه دائما أشعريه بالثناء هنا سيميل إليهم حاولي دائما ان تكون كتومة من جهة اهلك في السلبيات كتومة فيما تسمعي فيما ترين كوني كتومة مع زوجك .



4 - جمال الحياة الأسرية هي وجود بعض المشاكل ؟


نصيحه لخواتي المشاكل موجود ، جمال الحياه الزوجيه هذه الخلافات ملخص الحياه الزوجيه هي كقالب من الثلج نكتب عليه كل مشكلة تعترينا وعندما نعطش نقوم بتذويبه ونشرب اجمل ماء على وجه الكرة الأرضية 


الحياة الزوجية سنين تعد ، تجدين ان السنوات تطير كلمح بالبصر وجود المشاكل الزوجيه هي عباره عن الشعور بلذه الحياه الزوجيه لو كانت الحياه الزوجيه فقط لذة وقت التصاعدي لن تشعر بجمالها يوم طلعت مع زوجتك في رحلات وضحك ووناسه ثم فجأة مشاكل ثم فجأة صلح وتشعر بنعمة الصلح  المشاكل موجود لهذا اسدي لكي النصيحه  الخامسة .



5 - احيانا ليس كل مشكلة تصلح للعرض .


بمعنى اعتبري اهلك كالاطفال هل ابنك يصلح أن يشاهد كل ما يعرض على التلفاز لا يصلح كذالك اعتبري اهلك هكذا ، لا يصلح منهم ان اكون انا شاشه التلفاز انقل لهم  اخبار حياتي الزوجيه ، بل انا اقوم بعلاجها آن عجزت وفقدت الامل تستعينين  بأرشد رجل او امراه  من اهلك ، فانا احافظ على كيان الحياه الاسريه اقول لاخواتي امك التي تشكين اليها كانت تشكو لأمها ايضا ، لكن حياة امك استمرت صار لها أحفاد وأصبحت ترى البنات قد تزوجت وابناوها  تزوجو .



امك تجاوزت كل هذا المراحل حتى تنعمت برؤية أحفادها لماذا لا تستفيدين من خبرة امك في العلاج المشاكل التي عندك ، بدلا من ان تقوم بتحريض امك على زوجك فيزداد المشاكل وكذلك الرجل بدلا من ان تشكي من زوجتك عند أبيك لماذا لا تستفد من خبراته وتتعلم كيف تعامل مع تلك المشاكل .



6 - ايجاد علاج للمشاكل الزوجية :


يا سادة نحن احيانا لا نفكر في  حل المشاكل  بل نفكر بإقتلاع المشاكل وهذا خطا هذا طابع الانسان وهو سلبي مثلا ، عندك مريض انت تعلم علم اليقين ان هذا المريض مألوه الموت لاتاتي وتقول له هو سيموت هو سيموت فهذا سيقتله لكن انت مجبر أن تتعامل معه وتسعى لاحتوائه وتسعى لتقديم العلاج له ، وان كنت تعلم إنه يايس من العلاج . 


فعندنا مشاكل لا نستطيع أن نقتلعها ونمحوها مشكلات في التربية مشكلات مع الزوج لكن نستطيع أن نقلمها كالشجرة ، عندك شجره جميله جدا تستظلو على سياراتك تصنع ظلا على سيارتك و على فناء المنزل ، هذه شجره امتدد أغصانها حتى وصلت للنافذه كادت ان تكسرالنافذة ، لا تقوم بقلع الشجره فتخسر ظلها وتخسر جمال فناء المنزل وتخسر اعشاش العصافير وزقزقه العصافير في الصباح لكن تاتي بتقليم غصن هذه الشجر حتى تبقى نعمه الظل موجود وغيرها .



7 - اعظم علاج للمشاكل الزوجية التغاضي :


لذا انت حتى تحافظي على الحياه الاسريه وتعلمي بناتك معنى استمرار الحياه الاسريه ان نبرمج النساء أن الحياة لابد من المشاكل ، لكن فن المرأة العاقله ليست التي تحوي زوجها وليست التي تحوي المشكلة ، بل التي تقوم بعلاجها بهدوء وتقوم بعلاجها بقمة العقلانية .


هنا فعلا المرأة العاقلة  ، ياسادة نحن نعاني من الصباح حتى المساء في حياتنا الأسرية في العمل حتى في الطريق نعاني ممن في الطرق مابين سائق طايش وما بين متهور، لا تستطيع انت ان تعالج الكرة الأرضية بأكملها لكن تسطيع ان تعالج كل هذه المشاكل بالتغاضي 


علي بن ابي طالب رضي الله تعالى عنه ، كانت ترد عليه المشاكل كثيره فقال علي رضي الله عنه يواسي نفسه قال التغاضي نصف العافيه 

فإذا اردت ان تحافظ على عافيتك وعلى صحتك عليك انت تتغاضي  واعظم علاج التغاضي .


لهذا لا ترد على احد وانت غاضب واياك ان تهمش احد وانت غاضب وان تعطي رأيك وانت غاضب ولا تعد احد وانت مسرور يا سادة  منار الاخلاق هو الصبر . 



انت إمرأة  صالحه اذا كنت تملكين خاصيه الصبر والحب في التعامل مع زوجك وانت رجل صالح اذا كنت تملك خاصية الصبر في التعامل مع زوجتك وابنائك نحن كلنا نتعلم نتربى في هذه الحياه طالما نحن فوق الارض وتحت السماء نحن كل يوم في علم جديد وبعقل جديد في رؤيه جديده .



8 - التأقلم مع الحياة الزوجية :


الانسان يتغير ويتبدل ويتأقلم بالظروف التي يحيى معها ، فالانتقال من منزل لوحدك إلى منزل آخر بأسرة جديدة ، يجب عليك ان تتأقلم مع الحياه الأسرية تلك لا تقوم بتهميشها  حتى تبقى انت منفردا كما كنت اسال الله عز وجل لي ولكم التوفيق والسداد هذه بعض النصائح أسديها لاخواننا وأخواتنا الكرام ولي طبعا والجميع عسى الله ان ينفع بها .



الخاتمة :


شكرا لبقائك معنا حتى النهاية اتمنى انك وجدتي مابحث عنه في المقالة ، أخبرنا في التعليقات ماذا تحب أن نتكلم عنه في المستقبل تابعنا على منصات المواقع التواصل الاجتماعي ليصلك كل ، جديدنا نتمي لك يوما رائعا ، واذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في طرحه لدينا على الانستغرام ( نيراتسون )





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة